المعالجة بالرقية الشرعية وأسماء الله الحسنى

للأسئلة والإستفسارات يرجى مراسلة صاحب المنتدى الشيخ (احمد الصفار )على الايميل التالي . . Ahmed.alsafar63@gmail.com . . أو الاتصال به على الرقم (00962776008331 )

    اوراد النبي الاعظم محمد صلى الله عليه وسلم

    شاطر
    avatar
    احمد الصفار
    صاحب المنتدى

    ذكر
    عدد المساهمات : 98
    نقاط : 1000290
    تاريخ التسجيل : 18/05/2010
    الموقع : أحمد الصفار و بحار الرقية الشرعية

    عادي اوراد النبي الاعظم محمد صلى الله عليه وسلم

    مُساهمة من طرف احمد الصفار في 14th يونيو 2010, 10:55

    الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد الذي تنحل به العقد وتقضى به الحوائج وتنال به الرغائب وحسن الخواتيم وتنفرج به الكرب ويستسقى الغمام بوجهه الكريم، وعلى آله وصحبه وسلم:

    1- قال رسول الله: من قال حين يصبح وحين يمسي: حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم، سبع مرات كفاه الله تعالى ما أهمه من أمر الدنيا والآخرة رواه ابن السني عن أبي الدرداء رضي الله عنه.

    قال رسول الله: من قال حين يصبح وحـين يمسي: اللهم أنت ربـي لا إلـه إلا أنـت عليك توكلت وأنت رب العرش العظيم، ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن، أعلم أن الله على كل شيء قدير وأن الله قد أحاط بكل شيء علما، اللهم إني أعوذ بك من شر كل دابة أنت آخذ بناصيتها، إن ربي على صراط مستقيم... لم يصبه في نفسه ولا أهله ولا ماله شيء يكرهه رواه ابن السني عن أبي الدرداء رضي الله عنه.

    2- عن عبد الله بن حبيب رضي الله عنه قال: قال لي رسول الله: اقرأ قل هو الله أحد، والمعوذتين حين تمسي وحين تصبح ثلاث مرات، تكفيك من كل شيء رواه أبو داود والترمذي وقال حديث حسن صحيح.

    3- عـن أبـي مسعود البدري رضي الله عنه عن النبي قال: (من قرأ بالآيتين من آخر سورة البقرة في ليلة كفتاه) متفق عليه، (ءامن الرسول بما أنزل إليه من ربه والمؤمنون كل آمن بالله وملائكته وكتبه ورسله لا نفرق بين أحد من رسله وقالوا سمعنا وأطعنا غفرانك ربنا وإليك المصير، لا يكلف الله نفساً إلا وسعهـا لها ما كسبت وعليها ما اكتسبت ربنا لا تأخذنا إن نسينـا أو أخطـأنــا ربنـا ولا تحمــل علينا إصرًا كما حملتـه على الذين من قبلنا ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به واعف عنا واغفر لنا وارحمنا أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين ) آخر آيتين من سورة البقرة .

    4- عن مسلم بن زياد مولى ميمونة زوج النبي قال: حدثني أنس بن مالك يقول: قال رسول الله: من قال حين يصبح: اللهم إني أشهدك وأشهد حملة عرشك وملائكتك وجميع خلقك أنك أنت الله لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك وأن محمداً عبدك ورسولك، أعتق الله ربعه ذلك اليوم من النار، فإن قالها أربع مرات أعتقه الله ذلك اليوم من النار رواه البخاري وأبو داود والترمذي وغيرهم.

    5- عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: إن أبا بكر قال للنبي: اخبرني بشيء أقوله إذا أصبحت وإذا أمسيت قال: قل اللهم عالم الغيب والشهادة فاطر السمـوات والأرض ورب كل شيء ومليكه، اشهد أن لا إله إلا أنت أعوذ بك من شر نفسي وشر الشيطان وشركه، إذا أصبحت وإذا أمسيت وإذا أخذت مضجعك رواه أحمد والبخاري وأبو داود والترمذي وغيرهم.

    6- عن شداد بن أوس أن رسول الله قال سيد الاستغفار أن يقول العبد: اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت أعوذ بك من شر ما صنعت أبوء لك بنعمتك علي وأبوء بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت فإن قالها بعدما يصبح موقنا فمات في يومه قبل أن يمسي كان في الجنة وإن قالها حين يمسي فمات قبل أن يصبح كان في الجنة.

    7- عن أبي سعيد الخدري قال : قال رسول الله: من قال: رضيت بالله ربا وبالإسلام دينا وبمحمد رسولا وجبت له الجنة قال أبو سعيد الخدري ففرحت بذلك وسررت به.

    8- عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله كان يقول إذا أصبح: اللهم بك أصبحنا وبك أمسينا وبك نحيا وبك نموت وإليك النشور رواه البخاري والترمذي وغيرهم.

    وزاد الترمذي: وإذا أمسى ، قال: (بك أمسينا وبك أصبحنا وبك نحيا ونموت وإليك النشور).

    9- روى مسلم عن رسول الله أنه كـان يقـول إذا أمسى: أمسينا وأمسى الملك لله والحمد لله لا إله إلا الله وحده لا شريك له، اللهم إني أعوذ بك من الجبن والبخل وسوء الكبر وفتنة في الدنيا وعذاب النار وإذا اصبح قال مثل ذلك.

    10- قال رسـول الله: من قال إذا أصبح: لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير، كان له كعدل رقبة من ولد إسماعيل وكتب له بها عشر حسنات وحط عنه بها عشر سيئات وكان في حرز من الشيطان حتى يمسي وإذا أمسى مثل ذلك حتى يصبح رواه أحمد وأبو داود وابن ماجه.

    11- عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال: قال النبي لفاطمة رضي الله عنها: ما يمنعك أن تسمعي ما أوصيك به أو تقولي إذا أصبحت وإذا أمسيت: يا حي يا قيوم برحمتك استغيث أصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين.

    12- ورد في حديث طويل أن صحابيا التقى بجني شيطان، فسأله ما الذي يجيرنا منكم؟ قال الجني له: هذه الآية، آية الكرسي، فغدا الصحابي إلى النبي، وقص عليه قصته فقال له النبي صدق الخبيث. رواه ابن حبان وغيره.

    13- عن ابن عباس رضي الله عنه أن النبي كان يعوذ الحسن والحسين: أعيذكما بكلمات الله التآمة من كل شيطان وهامة ومن شر كل عين لامة، ويقول هكذا كان أبي إبراهيم يعوذ إسماعيل وإسحاق. رواه البخاري وغيره.

    14- قال رسول الله: من قال حين يصبح ثلاث مرات: أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم، وقرأ ثلاث آيات من آخر سورة الحشر، وَكّل الله به سبعين ألف ملك يصلون عليه حتى يمسي وإن مات في ذلك اليوم مات شهيداً ومن قالها حين يمسي كان بتلك المنزلة رواه أحمد والترمذي عن معقل بن يسار رضي الله عنه. ثلاث آيات من آخر سورة الحشر.......

    :(هو الله الذي لا إله إلا هو عالم الغيب والشهادة هو الرحمــن الرحيم، هو الله الذي لا إله إلا هو الملك القدوس السلام المؤمن المهيمن العز يز الجبار المتكبر، سبحان الله عما يشركون، هو الله الخالق البارئ المصور له الأسماء الحسنى يسبح له ما في السمــوات والأرض وهو العز يز الحكيم)
    (اللهم أعنا علي ذكرك وشكرك وحسن عبادتك)

      الوقت/التاريخ الآن هو 18th ديسمبر 2017, 20:43